Ads by Smowtion2

الأربعاء، 7 مارس 2012

القدو !

القدوو .. هذه التحفة الجميلة و الأداة المحبوبة والتى تغني صاحبها عن التدخين والشيشة او المعسل رغم أنها لا تقل عنهم ضرر من الناحية الصحية الا أنها تمتاز بمذاق وعبق للحياة
القدو : معشوق النساء و سلوة السهر و فاكهة المجالس وجالب الأنس للنساء وهو لزوم الضيافة و الواجب خصوصاً في المناسبات و سمعنا عن ناس يعتبروها (إهانة) و (عدم القيام بواجب الضيافة) إذا لم يقدم لهن القدو (حرسه الله و حماه) .. و هل يحلو الحش في خلق الله و السهر إلا على نفحات التتن (الله يجيرك) و هي تتغلغل في أجواء و ملابس الحاضرات؟!!


مكونات القدو :

1) البكار
2) راس القدو " بدون همزة على الألف "
3) القدو كامل
4) المنقاش
5) بادقير
6) القدو (الجزء الأساسي )
7) القَـلم
8) الطوق
9) المنقلة ( الجزء الذي يوضح فيه الجمر تمهيداً لوضعه في الرأس )
10) الصحن الذي يوضع عليه القدو


قلم القدو : وما أدراك ما قلم القدو .. فهو عبارة عن قصب مجوف ومزين بأجود انواع اللواصق والزينة
 
Gadoo Pen
 فوائد ماء القدو

(أهم إستخدامات ماء القدو في الزمن الماضي)

و حتى نستفيد بعض المعلومات و بإختصار فقد استخدمها أمهاتنا لتسكين الألم سواء داخل البطن أم الجلد أم الأذن و لكن السؤال هنا .. ما هو السر في ذلك؟!

هل فكر أحدنا في السر الذي يجعل الطفل يتخلص من آلام البطن و ينام بهدوء تام لساعات طويلة فقط لأن أمه أعطته جرعةً من (ماء القدو) بتوصيات من جدته أو إحدى جيرانه من أهل الإختصاص في (القدو)؟!!!

السر بكل إختصار أن (ماء القدو) يحتفظ بكميات كبيرة من مادة (النيكوتين) المخدرة ....

ويقول الباحثون إن للنيكوتين تأثيرا قويا على أدمغة الأطفال.

وتقول اماندا ساندفورد، مديرة الأبحاث المتعلقة بالتدخين والصحة، في مقابلة مع بي بي سي: "النكوتين مخدر قوي يسبب الإدمان، ولا ينظر إليه على انه من المواد المخدرة المحظورة."

وقالت: "إن الأطفال يستخفون بخطورة النيكوتين لأنه غير محظور ولانه لا يعتبر بخطورة المواد المخدرة الأخرى."

واذا تصيب احد قرصة بعوض او شي من هالقبيل .. وينك يا ماء القدو على طول تلطيخ على مكان الأصابه ولاتحس بألم ولا شي بعدها وتختفي الأصابة ..


Gadoo