Ads by Smowtion2

الخميس، 19 أبريل 2012

رمي القله - قوانين و قواعد

من بين فروع رياضة ألعاب القوى نجد لعبة بسيطة جدا تسمى رمي - القلة .. الجلة ، هي لعبة تأدى بشخص واحد

سهلة مناسبة لجميع الأعمار .

تصنيف تقنيات الرمي :

* تقنية الدوران (الرمي بالدوران):

في هذه التقنية يقوم المتسابق بحمل الجلة ووضعها في مكانها المناسب تحت الأذن وتكون ملتسقة بالرقبة

وبعد ذلك يأخذ الوضعية الأساسية قبل الشروع بالرمي ، ومن ثم يقوم بالرجوع إلى الخلف مع محاولة

الدوران بالرجل الخلفية ، حتى تدور كتفاه ويقابل منطقة سقوط الجلة وبعد ذلك تأتي مرحلة الرمي .

ملاحظة :

عند الشروع برمي الجلة مراعاة عدم لمس اللوحة أو الخروج من الدائرة قبل سقوط الجلة .

* تقنية الرمي بالانتقال :

هذه التقنية يا إخواني الأعزاء اسهل بكثير من التقنية الأولى والتي هي تقنية الرمي بالدوران

بسيطة جدا بدايتها نفس بداية التقنية السالفة الذكر ودائما جميع التقنيات لها نفس البداية

لكن تختلف مابعد أخذ الوضعية بمعنى عند الشروع بالرمي وبمعنى آخر في تقنية الأداء بعد أخذ الوضعية.

قوانين رمي الجلة :

الجــلة : تكون الجلة من معدن صلب لها شكل كروي وفي نواتها معدن رصاص وتكون بالمقاييس التالية :

براعم رجال : 3 كغ .....براعم سيدات : 2 كغ

أصاغر رجال : 4 كغ ......أصاغر سيدات : 3 كغ

أشبال رجال : 5 كغ .......اشبال سيدات : 3 كغ

أواسط رجال : 6 كغ ......أواسط سيدات : 4 كغ

اكابر رجال : 7.260 كغ ....أكابر سيدات : 4 كغ


مجال الرمي : يتكون مجال الرمي عادة من الدائرة وهي تلك الدائرة التي يقف فيها المتسابق اثناء الأداء

اللوحة تكون موضوعة في محيد الدائرة ولك تكون في الجهة التي تكون فيها منطقة سقوط الجلة ، بها يتم معرفة الرمية صحيحة

أم خاطئة عند لمسها أو عدم ذلك

منطقة سقوط الجلة هي تلك المساحة التي يرمي فيها المتسابق الجلة

قياس الرمية :

تقاس الرمية من موضع سقوط الجلة إلى غاية مركز الدائرة وتسجل النقطة (المسافة) المتحصل عليها عند الحد الداخلي للوحة .

احتساب الرمية :

- على المتسابق أن يبدا بوضعية ثابتة عند تحضيره لرمي الجلة .

- الجلة تكون ملتصقة وتكون قريبة من الرقبة والاحتفاظ بهذه الوصعية حتى خروج الجلة .

- لا تحسب عند خروج القدم وملامسة اللوحة خارج الدائرة او الدخول إلى ماكن سقوط الجلة .

- على المتسابق من الجهة الخلفية للدائرة أي من النصف الخلفي .

- لا تحسب الرمية عند خروجها من مجال الرمي .

عدد المحاولات :

للاعب ثلاث محاولات تأهيلية ثم يتم في المرحلة النهائية تأهيل ثمانية متسابقين بثلاث محاولات أخرى .

الترتيب :

يتم ترتيب المتسابقين تنازليا من أكبر مسافة إلى أقل مسافة ، أما في حالة تساوي متسابقين في نفس المسافة

يتم حساب الرميات الأخرى .

الحــكام :

* حكمان للقياس : يقيسان مسافة الرمية

* حكم طاولة : يدون النتائج

* حكم لمراقبة المحاولة : يحمل راية حمراء للمحاولة الخاطئة وراية أخرى بيضاء للمحاولة الصائبة
Spinning Silhouette Optical Illusion that is a great way to figure out if you use more of the left or right side of your brain.  When you stare as this silhouette which way is it spinning? left or right? After concentrating on it for about 30 seconds it actually switched directions on me!  So which way does she spin for you? Can you see it spin both directions?


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق